هل تريد الزواج تفضل بالدخول لجميع أنواع الزواج

زواج للجميع لن تندم احلى بنات اتعرف وشوف بنفسك

    الحجامــة التي نريدهـــــــا

    شاطر
    avatar
    سوزانا
    Admin

    عدد المساهمات : 56
    تاريخ التسجيل : 05/06/2010

    default الحجامــة التي نريدهـــــــا

    مُساهمة من طرف سوزانا في الثلاثاء يونيو 08, 2010 1:21 pm

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    بسم الله و الحمد لله و الصلاة و السلام على نبينا محمد الهادي الأمين المبعوث رحمة للعالمين صلى الله عليه و آله و صحبه و سلم أما بعد :
    ماهي الحجامة التي نريدها ؟؟؟؟ ؟؟؟ ؟؟ ؟
    نعم هو سؤال ما هي الحجامة التي نريدها ؟؟؟
    هناك عدة مدارس و طرق للحجامة : منها الصينية و الألمانية و أخيرا السورية !!! فأين الحجامة النبوية ؟ أين نجدها و كيف طريقتها و مواضعها ؟؟؟
    فلا بد أن الحجامة النبوية هي من أفضل و أنفع و أسلم و أسهل الطرق فهي مؤيدة بالوحي و كمال العقل فهي صادرة من مشكاة النبوة و هي من طب النبوة قطعي يقيني و أما طب غيره أكثره حدس و ظنون و تجارب يصيبون و يخطأون .
    و الناس أو المسلمين لا يعرفون عن الحجامة إلا من خلال الأحاديث الصحيحة فالكل حين يريد عمل الحجامة عملها تأسيا و متابعا بالنبي صلى الله عليه و آله و صحبه و سلم ، فهي الحجامة التي نريد ،،،، كيف أحتجم و متى أحتجم ..... .
    سنجد المواضع التي أحتجمها النبي صلى الله عليه و آله و صحبه و سلم في الأحاديث الصحيحة و أن أحتجم في الأخدعين و الكاهل و أحتجم في و سط رأسه ( اليافوخ ) و كذلك الهامة و أيضا على ظهر القدم و ذكر القمحدوة أو نقرة القفا .
    سنجد ثمانية مواضع رئيسة للحجامة النبوية أو المدرسة النبوية في الحجامة ، و النبي صلى الله عليه وآله و صحبه و سلم لا يختار إلا الطيب و الأنفع و الأسلم فهو المبعوث رحمة للعالمين .
    و الطرق الأخرى سنرى أنها تختلف عن الحجامة النبوية في المواضع فلديهم مواضع كثيرا جدا جدا لكل مرض موضع ، فموضع واحد أو موضعين من الحجامة النبوية يغني عنهم جميعا فهم يعتمدون على مواضع الأبر الصينية و خطوط الطاقة و هي من تجارب البشر أما المواضع لتي أحتجمها النبي صلى الله عليه و آله وصحبه و سلم مؤيد بالوحي ( و ما ينطق عبن الهوى إن هو إلا وحي يوحى ) .
    فالحجامة التي نريدها هي التي جائتنا من خلال الأحاديث الصحيحة أما أن نخلط أحاديث النبي صلى الله عليه و آله و صحبه و سلم و الحجامة الصينية و نقول هي الحجامة النبوية فهذا خطأ . و علينا أن نركز على المواضع الصحيحة التي أحتجمها النبي صلى الله عليه و آله و صحبه وسلم و نبينها للناس أنها هي الأفضل و الأنفع و نعتز بما جاء عن النبي صلى الله عليه وآله و صحبه و سلم ، فكل الأمم تفتخر و تعتز بما لديهم فإذا وضعنا أحاديث النبي صلى الله عليه و آله و صحبه و سلم في فضل الحجامة و الحجامة على الطريقة الصينية فنحن رفعنا من شأن طبهم و لكن علينا أن ننقي و نصفي هذا الطب النبوي عن غيره فهم لديهم معتقدات دينية في الطب و نحن كذلك أهل توحيد و عقيدة صافية نختلف عنهم جدا .
    حتى أغلب الأطباء العرب أو المسلمين الذين لهم باع في أمور الطب نجد هم قد أهتموا في الطب اليوناني و الفارسي و برعوا فيه و هي من تجارب البشر و إن تكلموا في أمر الحجامة ستجد يذكرو ما عند هؤلاء الناس و هي بعيدة جدا للمواضع التي أحتجم فيها النبي صلى الله عليه و آله و صحبه و سلم .

    نعم المواضع التي أحتجم فيها النبي صلى الله عليه وآله و صحبه وسلم هي لجميع الأمراض القديمة و الحديثة و نافعة لها تغني عن غيرها من المواضع المذكورة في كتب الطب ، و المتأمل للمواضع سيجد أن خمسة مواضع للرأس و هذا يدل على أهمية الرأس و أنه يحتوي على الدماغ أو المخ و معلوم أن المخ هو الآمر الذي يعطي الأوامر لجميع الأجهزة و الغدد و الهرمونات الموجود في بني آدم فهو المتحكم الأول و الآخر .
    زبدة الكلام أن الحجامة التي أحتجمها النبي صلى الله عليه و آله و صحبه و سلم بالذات المواضع المذكورة في الأحاديث لهي لخير المواضع و تغني عن المواضع الأخرى فمثلا موضع الأخدعين و الكاهل يدخل مع جميع الأمراض إن كان الشخص يشكو من ضغط الدم مثلا فالثلاث المواضع المذكورة تغني عن المواضع المذكورة في نقاط الحجامة الصينية .
    إن أصبت فمن الله وحده لا شريك له و إن أخطأت فمن نفسي المقصرة والشيطان الرجيم

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد مايو 28, 2017 12:30 am